خطوات واضحه في نظام تطبيق التامين الصحي الشامل تحت رعاية مساعد وزير الصحة..... |مصر العصرية - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Tuesday, August 6, 2019

خطوات واضحه في نظام تطبيق التامين الصحي الشامل تحت رعاية مساعد وزير الصحة..... |مصر العصرية








بقلم :هايدي ابو العنين


مساء الخميس الاول من اغسطس تم عقد اجتماع بغرفة الازمات بمقر ديوان الوزارة و ذلك لمناقشة طرق تطبيق نظام التامين الصحي الشامل علي المرحلة الاولي والتي تتضمن خمس محافظات و هي (الاسماعيليه / السويس / جنوب سيناء/ الاقصر / و اسوان )
و هذا بمشاركة من مساعد وزير الصحه و المدير التنفيذي للمشروع د/احمد السبكي و عدد من السكان  و ايضا كان من المشاركين عدد من وكلاء الوزاره ومسئولي الرعاية و قطاع الطب العلاجي و مدخلي البيانات..
و قد اصدر تصريح من وزاره الصحه انه تم هذا الاجتماع لوضع تخطيط دقيق لتطبيق النظام الجديد للتامين الصحي و هذا قائم علي عده اشياء الا وهي : معرفه البنيه التحتيه و المنشئات الطبيه و الكفائه الطبيه و الغير طبيه و القوه البشريه الفعليه في  محافظات المرحله الاولي..
وفي ظل حرص شديد من د/ احمد السبكي علي استعراض كامل للبرنامج الالكتروني لحصر كل البيانات المتعلقه بالمنشئات الصحيه التابعه للوزاره و طرق عمله و اعداد المترددين في ال ٦ شهور الاخيرة واضاف موضحا لهيئه الاجتماع عدد من صور حديثه للمنشئات الطبيه ومدا استعدادها للنظام الجديد..
كما حرص د/ احمد السبكي علي وجود العديد من التوعيه في جميع المنشئات الطبيه لتعريف المواطنين علي النظام الجديد و مدا قيامة علي مصلحة المواطنين و التفرقه بين النظام الجديد و القديم ..
وكما اوضح بيان بأنه تم التشغيل التجريبي في الاول من يوليو المنقضي في محافظه بور سعيد و اعتماده علي نظام الاحاله..

No comments:

Post a Comment

الصفحات