جامعة الفيوم تستقبل وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Tuesday, November 5, 2019

جامعة الفيوم تستقبل وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي



  كتبت : د. شاهي علي ... الفيوم

استقبل الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس الجامعة الوفد المكلف من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعمل دراسة تقييمية للجامعات المصرية الحكومية والخاصة فيما يتعلق بأنشطة الجامعات في المجالات المختلفة ومن أهمها التحول الرقمي وتطوير العشوائيات والاستعداد لإستقبال العام الجامعي الجديد 2020/2019 .

وقد ضم الوفد كلاً من العقيد/ تامر أبو بكر ممثلاً عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والسيد/ ممثل هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم والأستاذ الدكتور/ هشام البرملجي عميد كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة سابقاً ، الدكتور/ وليد محمود الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة بني سويف إضافة إلى الأستاذة / سمر السيد ، الأستاذة/ سلمى عمارة ممثلي وزارة التعليم العالي.

هذا وقد حضر اللقاء السادة نواب رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء ومستشاري رئيس الجامعة والعلاقات العامة.

وقد بدأ اللقاء بعرض تقديمى عن الجامعة وإمكانياتها المادية والبشرية وأهم نقاط القوة بها

تلى ذلك حوار مفتوح بين السادة أعضاء اللجنة وممثلي الجامعة حول التطوير الذى حدث بالجامعة والخدمات التي تقدمها للطلاب والباحثين والمجتمع الخارجي.

عقب ذلك انتقلت اللجنة لزيارات ميدانية لأماكن محددة بالجامعة بدأت بزيارة المدن الجامعية للطلاب ثم انتقلت إلى مشاهدة المعامل الطلابية الحديثة بكلية العلوم ثم المدرجات الدراسية بكلية الحاسبات والمعلومات أعقب ذلك انتقال اللجنة لزيارة المدينة الجامعية للطالبات خارج الحرم الجامعي حيث أثنت اللجنة على التجهيزات الحديثة بها سواء صالات الطعام الحديثة وأدوات الطهي ثم قامت اللجنة بزيارة لقرية دسيا حيث قام أحد أعضاء الفريق بزيارة إلى قرية دسيا لمتابعة أنشطة خدمة المجتمع التي قامت بتنفيذها الجامعة على كافة الأصعدة سواء الصحية والزراعية والاجتماعية.

وعقب الإنتهاء عقدت اللجنة إجتماع مغلق لكتابة التقرير النهائي أعقبه اجتماع مع مسئولي الجامعة.

هذا وقد أثنت اللجنة على ما شاهدته من إنجازات حديثة بالجامعة في كافة الأصعدة سواء التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.

No comments:

Post a Comment

الصفحات