ثقافة البدارى تناقش التغذية السليمة وأثرها على التحصيل الدراسى - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Monday, November 11, 2019

ثقافة البدارى تناقش التغذية السليمة وأثرها على التحصيل الدراسى



   متابعة/ علاء حمدي

نظم قصر ثقافة البدارى ندوة ثقافية بعنوان " أثر التغذية السليمة على التحصيل الدراسى " بمقر مدرسة البدارى الاعدادية بنات وبحضور طالبات المدرسة و بعض طالبات معهد فتيات البدارى الاعدادى الازهرى .
فى بداية اللقاء قدم مدير ثقافة البدارى الشكر لادارة البدارى التعليمية واداة مدرسة البدارى الاعدادية بنات  على التعاون المتميز والمثمر دائما مع ثقافة البدارى ثم عبر عن اهمية موضوع الندوة للمجتمع بصفة عامة وللطلاب بصفة خاصة .
ثم تحدث الدكتور محمود أنور المحاضر المركزى بوزارة الثقافة ومدير الادارة الصحية بالبدارى عن  أهمية تناول الطالب لوجبة الإفطار كل يوم صباحا مما يؤدي إلى زيادة التركيز والاستيعاب والتحصيل الدراسي حيث ان وجبة الإفطار هي أولى السلوكيات الغذائية السليمة , مشيرا الى ضرورة التوازن والتنوع في الغذاء
فالغذاء المتوازن المتنوع الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لإستمرار النمو بالشكل الصحيح وتوليد الطاقة الأساسية للصحة البدنية والوقاية من أمراض سوء التغذية كفقر الدم الغذائي والسمنة والنحافة وغيرها من الأمراض المتعلقة بالغذاء .
ثم أكد المحاضر على ضرورة ان يكون الغذاء محتويا على كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الانسان ليكون سليما ومن هنا فالعقل السليم في الجسم السليم أى انه لا يمكن ان يصح العقل بدون صحة الجسم كله لانه كيان مترابط يؤثر ويتأثر ببعضه .
تحدث المحاضر ايضا عن ضرورة تناول الخضروات وكذلك الفواكه الطبيعية وعصائرها والبعد بقدر الامكان عن الاغذية المصنعة لما فيها من اضرار بالغة على الجسم , كذلك شرب اللبن الطبيعى الطازج لما فيه من جميع المكونات والعناصر اللازمة لبناء جسم صحى سليم , والماء المفلتر دائما " وجعلنا من الماء كل شئ حى "
في نهاية اللقاء دار حديث اجاب فيه المحاضر عن استفسارات الحضور حول بعض العادات الغذائية ومدى فائدة بعض الاغذية للجسم وأضرار الاغذية المصنعة , فيما عبرت الطالبات عن استفادتهن من اللقاء واوضحن انهن سينقلن تلك المعلومات الى افراد اسرهن لتصحيح بعض السلوكيات الغذائية الخاطئة والسير بعادات غذائية سليمة .

No comments:

Post a Comment

الصفحات