مسؤول ايراني : أوروبا أثبتت أنها عاجزة أمام سيطرة أمريكا على نظامها المالي|مصر العصريه - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Thursday, November 28, 2019

مسؤول ايراني : أوروبا أثبتت أنها عاجزة أمام سيطرة أمريكا على نظامها المالي|مصر العصريه



كتب ـــ محمـــــــود الحسيني

اكد عباس عراقجي، المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني، أن "أوروبا أثبتت أنها عاجزة أمام سيطرة أمريكا على نظامها المالي أو أنها لا تريد مقاومتها"، ورأى أن "هناك فرصة للحفاظ على الاتفاق النووي إذا التزم الأوروبيون بتعهداتهم. لم نشاهد أي فرصة تساعد في الحفاظ على الاتفاق النووي في محاولة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون".

وأردف عراقجي مشددا: "لا نريد التفاوض مجددا حول الاتفاق النووي، كما نرفض إجراء أي مفاوضات حول نظامنا الصاروخي".

ويمر الاتفاق حول برنامج طهران النووي، الذي أبرم عام 2015 بين إيران من جهة وكل من روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسيا وألمانيا من جهة أخرى، بأزمة كبيرة منذ إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الصفقة، في 8 مايو 2018.

وفرض ترامب عقوبات موجعة على الجمهورية الإسلامية تستهدف قطاعات مختلفة لاقتصادها، بينها النفط، حيث تتهم الولايات المتحدة إيران بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى والسعي للحصول على أسلحة نووية، على الرغم من أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت التزام البلاد بالاتفاق.

وطالبت إيران مرارا الأطراف الأوروبية للاتفاق باتخاذ إجراءات ضرورية للتخفيف من خسائر البلاد جراء العقوبات الأمريكية، متهمة كلا من فرنسا وبريطانيا وألمانيا بعدم الإيفاء بوعودها للحفاظ على الاتفاق.

No comments:

Post a Comment

الصفحات