زراعة الفيوم: زيارة لشركة الرحاب للتعرف على كيفية إعداد وتجهيز النباتات الطبية والعطرية قبل التصدير.|مصر العصريه - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Sunday, December 1, 2019

زراعة الفيوم: زيارة لشركة الرحاب للتعرف على كيفية إعداد وتجهيز النباتات الطبية والعطرية قبل التصدير.|مصر العصريه




كتبت : د. شاهي علي.... الفيوم
نظمت مديرية الزراعه بالفيوم زيارة لشركة الرحاب لاستيراد وتصدير النباتات الطبيه والعطرية بقرية ابوجنشو. ابشواي بقيادة وكيل وزارة الزراعه بالفيوم الدكتور. ربيع محمد مصطفي ويرافقة مدير عام الادارة الزراعيه المهندس على المهدى ومجموعة من الدكاترة المتخصصة في هذا الشأن و عدد من المزارعين والمستثمرين الزراعيين في اليوم الاخير لدورة التدريبية التى نظمها معهد بحوث البساتين بالإدارة الزراعية بابشواي بالتعاون مع مديرية الزراعة بـمحافظة الفيوم، والتى ناقشت كيفية النهوض بـالنباتات الطبية والعطرية بالمحافظة، وخاصة مركز أبشواي الذى يعد من أهم مراكز المحافظة المتخصصة فى زراعات النباتات الطبية والعطرية.

وفي السياق نفسة قال وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، إن زراعة وصناعة النباتات الطبية والعطرية تعد من الزراعات والصناعات الهامة التى ينبغى التوسع فيهما بشكل متوازى أملا فى تعظيم القيمة المضافة لدعم الاقتصاد الوطنى.

وأوضح مصطفى ، أن المصريين أبدعوا منذ القدم في تلك الزراعة، لافتا إلى أهميتها فيما بعد مرحلة الحصاد من حيث نظافة مكان الإعداد وعمليات النقل والتخزين والفرز والتجفيف، وقال ان كل ذلك له تاثير على المنتج النهائي الذي يحدد سعره وفقا لكافة التجهيزات التى وجدناها فى هذا المصنع من حيث النظافة واعداد المكان للعمل.

وفي السياق ذاته وأوضح الحاج. جابر معتوق صاحب شركة الرحاب أن الشركة تقوم بتجهيز الأعشاب والحاصلات الطبية والعطرية سواء كانت محاصيل شتوية أو صيفية، مشيرا أن أهم المحاصيل الصيفية هى النعناع البلدي والفلفلى والريحان والبردقوش ومن أهم المحاصيل الشتوية الكلانديولا والشبت والبقدونس والكسبرة، متابعا نعدها حسب طلب العميل الذي قد يحتاجها أوراق أو بذور أو سيقان وكل منها يحتاج إعداد معين.

وفي نهاية الزيارة طلب جابر ان لزم يكون في مكتب للحجر الزراعى بـالفيوم لإنهاء الإجراءات بدلا من نقل المحاصيل إلى القاهرة، لافتا إلى أن ذلك سيساعد على توفير الوقت والجهد والمال الذى يتحمله المزارع وسرعة إنجاز الإجراءات تمهيدا للتصدير.

No comments:

Post a Comment

الصفحات