إعلام المنصورة يعقد ندوة إعلامية بعنوان " 25 يناير حجر أساس لبداية جديدة " - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Tuesday, January 14, 2020

إعلام المنصورة يعقد ندوة إعلامية بعنوان " 25 يناير حجر أساس لبداية جديدة "



   متابعة/ علاء حمدي

نظم مركز إعلام المنصورة التابع للهيئة العامة للإستعلامات صباح اليوم ندوة تثقيفية لكوادر مديريات الشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي في النادي الإجتماعي بإستاد المنصورة بعنوان " ثورة 25 يناير حجر أساس لبداية جديدة في إطار فعالياتها للتوعية الثقافية والإجتماعية لكوادر ومنتسبي الجهاز الإداري للدولة .
إفتتحت الندوة مايسة المنشاوى مسئولة المركز بكلمة ترحيبية عرضت فيها نشاط هيئة الإستعلامات وبرامجها لنشر الثقافة الوطنية وتعريف الرأي العام بمجمل التحولات الإيجابية على الساحة .
تحدث في الندوة الكاتب الصحفي إبراهيم العشماوي مساعد رئيس تحرير الأهرام ومدير مكتب الأهرام بالدقهلية والذي إستعرض في البداية متطلبات التغيير داخليا وخارجيا قبل 25 يناير والظروف التي أدت إلى إندلاع ثورة 25 يناير ومنها إنسداد الأفق الديمقراطي وتزوير الإنتخابات وإنتشار الفساد وسيطرة رأس المال ومحاولة توريث السلطة ، فصلا عن الظروف الخارجية المتمثلة في ثورة تونس وتداعياتها على المنطقة .
وإستعرض العشماوي محاولات خطف الثورة من قبل جماعة الإخوان بدعم وتمويل خارجي  بغرض نشر الفوضى والعداء للمؤسسات الوطنية كالجيش والشرطة ، ثم إندلاع ثورة 30 يونيو كموجة تصحيحية لثورة 25 يناير أنقذت مصر من مصير أسود ووضعتها على مسار الطريق السليم في ظل واقع وتحديات جمة أبرزها إستمرار الإرهاب والتفجيرات في سيناء وكثير من المحافظات .
وتطرقت الندوة إلى كيفية إعادة بناء مؤسسات الدولة ونجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه الأولى وبداية الثانية في وضع لبنات الإستقرار لدولة قوية ذات مؤسسات، ثم إنطلاق عجلة التنمية والإصلاح الإقتصادي ووقف النزيف المالي وحتى عودة الإستثمارات الخارجية والسياحة وتعافي الجنيه ، وصولا إلى منجزات وحقائق بالأرقام عما تحقق في مضمان البنية التحتية والمشاريع القومية الكبرى والإستراتيجية في قناة السويس والطرقات والكباري والمدن الجديدة والصحة والتعليم ، ثم تدعيم مشاركة الشباب والمرأة وتخفيف آثار الإصلاحات على الفئات الفقيرة . 
وتناول العشماوي في محاضرته التحديات الإقليمية التي نجحت مصر في تخطيها بوعي القيادة السياسية وأبناء الشعب المصري ومنها التطورات في ليبيا والتدخلات التركية والقطرية فيها ، ومفاوضات سد النهضة وخلفيات وأطماع إسرائيل في مياه النيل والأحداث في سوريا والعراق واليمن والتي مزقت جيوشها وفتحت أبوابها للمرتزقة من كل مكان ، مؤكدا على أهمية ثقة المواطنين في قيادتهم الوطنية وأجهزة الدولة وإنعكاس ذلك في الإصطفاف الوطني وتحصين الجبهة الداخلية ضد أي إختراقات .
وتعرضت الندوة أيضا لحروب الجيل الرابع الألكترونية وإستغلال الأجهزة المعادية لفضاء الإنترنت لبث الشائعات والتي بلغت 53 ألف شائعة في 4 شهور فقط كما رصدها مجلس الوزراء ومنها بث 700 شائعة غير صحيحة في يوم واحد ، ونبهت إلى أهمية رفع الوعي الوطني ونشر الحقائق والمعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الإستماع إلى اللجان الألكترونية المعادية التي تنشر سمومها في مواقع التواصل الإجتماعي بغرض هدم الدولة المصرية وإضعاف الثقة في مؤسساتها.
ونوهت الندوة بجهود الدولة والحكومة في إعداد رؤية مصر 2030 والتي شملت 10 محاور مهمة تركز على التنمية الاقتصادية والطاقة والمعرفة والابتكار والبحث العلمي والشفافية وكفاءة المؤسسات الاجتماعية والعدالة الاجتماعية والصحة والتعليم والتدريب والثقافة والبيئة والتنمية العمرانية .

No comments:

Post a Comment

الصفحات