رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه باستكمال مواقع الكليات الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية | مصر العصرية - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Tuesday, January 14, 2020

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه باستكمال مواقع الكليات الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية | مصر العصرية



متابعة: حامد الأطير

أكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة خلال ترأسه مجلس عمداء الجامعة اليوم الثلاثاء الموافق 14 – 1 – 2020 م  متابعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول في جو من الهدوء والانضباط ومراعاة معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم والامتحانات في مصر ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية ليواكب خريجي الجامعات العالمية.

واستعرض رئيس الجامعة خلال اجتماع مجلس العمداء خطة تأمين الامتحانات وأعمال الكنترول حيث تم التأكيد على تطبيق المعايير واللوائح والتعليمات الخاصة بالكنترولات وأن يتم التصحيح أولا بأول حتى تتمكن الكليات من إعلان نتائج الامتحانات في الوقت المناسب دون تأخير وضرورة تواجد عمداء الكليات وعدم تغيبهم أثناء انعقاد الامتحانات.
ووجه بالمشاركة بفاعلية في إعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة ومراجعة مواقع الكليات الألكترونية واستكمالها باللغتين العربية والإنجليزية وتحديد موقف كل كليات الجامعة من حيث موعد التقديم للحصول على الإعتماد الأكاديمي بتعزيز السمعة العلمية للجامعة كخطوة نحو التميز عالمياً من خلال بناء علاقات مع مؤسسات بحثية وتعليمية متميزة والتنافس في التعليم والبحث العلمي لتحسين تصنيف الجامعة.
وكلف رئيس الجامعة  بتيسير إجراءات تسجيل الطلاب الوافدين بالدراسات العليا وفقا للقواعد المعمول بها .
وأشار د. دسوقي إلى التأكيد على المسئولية المجتمعية للجامعة والمساهمة الفعالة في كل مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال تقديم الإستشارات ودراسات الجدوى والمشاركة في القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والتوعوية بالتنسيق مع الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة.
كما أكد على  تشجيع البحث العلمي والتقدم للحصول على المشروعات البحثية من الجهات الداعمة المحلية والدولية  وإشراك طلاب المرحلة الجامعية الأولي في المشروعات البحثية لإكسابهم مهارات البحث العلمي والاهتمام بالمكتبات الخاصة بالكليات وتزويدها بالكتب والمراجع اللازمة للوصول إلى جودة حقيقة بمستوى التعليم الجامعي وتطوير البنية الفكرية والثقافية للطالب.

No comments:

Post a Comment

الصفحات