حملة مجانية للتطعيم ضد شلل الأطفال | مصر العصرية - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Tuesday, January 14, 2020

حملة مجانية للتطعيم ضد شلل الأطفال | مصر العصرية




متابعة:إيمان عبدالمقصود
تطلق وزارة الصحة والسكان حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من 16 إلى 19 فبراير القادم وهذا الحملة تأتي في إطار الحفاظ على مصر وخالية من شلل الأطفال، وصرحت وزارة الصحة إن الحملة ستشمل الأطفال المصريين والغير مصريين الموجودين في جمهورية مصر العربية من عمر يوم إلى 5 سنوات.
وصرح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، إن الحملة مجانية للأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم إلى 5 سنوات، لافتاً إلى أن مصر معلنة من قبل منظمة الصحة العالمية خالية من شلل الأطفال ويتم إعطاء الطعم كإجراء احتزازي.
كما اضاف أن الحملة تستهدف نحو 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وتابع: إن أخر حالة من شلل الأطفال في مصر كانت من حوالي 14 عاما، لافتا إلى أن الوزارة تنفذ حملات التطعيم ض د المرض بشكل سنوي للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض. كما أشار إلى ان هذا التطعيم مهم لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة، وأن الفرق الطبية ستعمل على مدار الأيام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

No comments:

Post a Comment

الصفحات