بمشاركة محافظ الغربية.. رئيس جامعة طنطا يفتتح مهرجان الكشفي ال 15 للجوالة | مصر العصرية - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Wednesday, February 12, 2020

بمشاركة محافظ الغربية.. رئيس جامعة طنطا يفتتح مهرجان الكشفي ال 15 للجوالة | مصر العصرية



متابعة: حامد الأطير

افتتح الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا بمشاركة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، اليوم الأربعاء ، فعاليات المهرجان الكشفي الـ 15 لجوالي وجوالات الجامعة الذي ينعقد في الفترة من 9-16 فبراير الجاري حيث بدأت الفاعليات بطابور عرض للكليات المشاركة وهم 12 كلية يمثلون كليات الطب ، والصيدلة ، والعلوم ، والهندسة ، والحاسبات والمعلومات ، والزراعة ، والآداب ، والتربية ، والتربية الرياضية ، والتربية النوعية ، والحقوق ، والتجارة.

ورحب رئيس الجامعة بضيوف المهرجان وعلى رأسهم محافظ الغربية ونائبه ، مؤكداً على أهمية مهرجان الجوالة الذي تحرص الجامعة على اقامته بشكل سنوي لدوره الهام في توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات ووجهات النظر من خلال التنافس الشريف بين الطلاب في العديد من الأنشطة ، وصقلهم وتدريبهم وتنمية مهاراتهم وهواياتهم بما يعود بالنفع عليهم روحياً وخلقياً وبدنياً ونفسياً واجتماعياً.

وأشاد الدكتور طارق رحمي ، باهتمام جامعة طنطا يتنظيم مهرجان الجوالة الذي كان يعتبره نشاطه المفضل ، مشيراً الى اهميته في ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي ومساعدة الآخرين ، الى جانبه اكسابه الطلاب قدر عالٍ من الاعتماد على الذات والقدرة على اتخاذ القرار وهي من أكثر الأمور التي يحتاجها أبناؤنا في هذه المرحلة العمرية.

وأعرب الدكتور أحمد عطا عن سعادته بتواجده داخل جامعة طنطا بيته الأول  ، داعياً الطلاب الى استغلال سنوات الدراسة الجامعية للانضمام إلى فرق الجوالة حتى يستفيدوا منها في بناء شخصيتهم وزيادة نضجها قبل انتهاء المرحلة الجامعية ودخول الحياة العملية.
ومن جانبه أشار الدكتور الرفاعي مبارك ، الى دعم الجامعة الدائم للأنشطة الطلابية من خلال تنظيم واقامة المهرجانات الكشفية والمسابقات في مختلف المجالات ، موضحاً أن المهرجان يهدف الى نشر الحركة الكشفية ، والارتقاء بالقدرات البدنية والعقلية والوجدانية والاجتماعية والروحية للمشاركين كأفراد مسئولين وكأعضاء في مجتمعهم ، وتعزيز الحث القيادي الثقافي العلمي التنافسي لديهم.

شارك في الافتتاح عمداء ووكلاء الكليات ، والدكتور مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، وجمال حمزة مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب ، والمهندس عادل عطية رئيس مجلس ادارة مياه الشرب ، وجمع من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب من مختلف كليات الجامعة.

No comments:

Post a Comment

الصفحات