فودافون تعين لينكلاتر مستشارا قانونيا في صفقة بيع وحدتها المصرية لـ الاتصالات السعودية | مصر العصرية - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Tuesday, February 11, 2020

فودافون تعين لينكلاتر مستشارا قانونيا في صفقة بيع وحدتها المصرية لـ الاتصالات السعودية | مصر العصرية


 كتب جهاد بكركيلانى
 عينت مجموعة فودافون العالمية مكتب لينكلاتر مستشارا قانونيا لها في صفقة بيع حصتها البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)، وفق ما ذكرته جريدة البورصة أمس نقلا عن مصادر مطلعة، والتي كشفت أيضا أن مكتب الشرقاوي وسرحان للمحاماة سيقوم بدور المستشار القانوني المحلي لفودافون في صفقة الاستحواذ المحتملة.
وعينت فودافون مؤخرا جولدمان ساكس مستشارا ماليا لها في الصفقة، وفقا للمصادر التي توقعت أن يستعين البنك بمكتب بي دبليو سي (برايس ووترهاوس كوبرز) للقيام بدور المستشار المالي المحلي للصفقة.
وتعكف شركة الاتصالات السعودية حاليا على إجراء الفحص النافي للجهالة على فودافون مصر تمهيدا للاستحواذ على حصة فودافون العالمية البالغة 55% من أسهم الشركة في صفقة قيمتها 2.39 مليار دولار، وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في هذا الشأن. وحال إتمام صفقة الاستحواذ، ستكون الشركة السعودية ملزمة بتقديم عرض إجباري لشراء حصة الشركة المصرية للاتصالات البالغة 44.8% من فودافون مصر، إلى جانب حصة مساهمي الأقلية الآخرين البالغة 0.2%. وستتيح الصفقة المحتملة للاتصالات السعودية السيطرة على حصة تصل إلى 42% من سوق المحمول في مصر.

No comments:

Post a Comment

الصفحات