عميد علوم القاهرة يفتتح معرض "محميات بلادي" للتعريف بمحميات مصر | مصر العصرية - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Thursday, February 13, 2020

عميد علوم القاهرة يفتتح معرض "محميات بلادي" للتعريف بمحميات مصر | مصر العصرية


متابعة: حامد الأطير

افتتح الدكتور عبد الحميد وجدي المناوي، عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، اليوم، معرضًا للصور الفوتوغرافية، للتعريف بمحميات جمهورية مصر العربية، والذي نظمه مركز الاتصال البيئي بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، تحت شعار "اعرف محميتك" وبرعاية كريمة من الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.
حيث ذكر المناوي أن هذا المعرض يأتي ذلك في إطار حرص الكلية على رفع وعي جميع منسوبي الكلية والجامعة بضرورة الحفاظ على مواردنا الطبيعية وتشجيع السياحة الداخلية لهذه المحميات، تنفيذا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرفع الوعي البيئي تحت عنوان "اتحضر للأخضر".
وأضاف المناوي أن الطلاب المشاركين في تنظيم هذا المعرض، أسردوا في وصف تلك المحميات، والتى يبلغ عددهم ثلاثين محمية موزعة في جميع أنحاء الجمهورية، وأهم الخصائص التي تميزهم، يأتي ذلك تنفيذا لاستراتيجية جامعة القاهرة للتحول نحو جامعة من الجيل الثالث واستغلال أفكار الشباب البناءة لخدمة البعد البيئي برؤية مصر ٢٠٣٠. وأشار المناوي أن التوعية البيئية بأهمية تلك المحميات يحافظ على استقرار البيئة كما توفر فرصة للبحث العلمي ومتابعة الأحياء البرية والنظام البيئية ودراسة فهم علاقتها مع تنمية الإنسان.
كما أشارت الدكتورة كوهار جارو، أستاذ بقسم علم الحيوان ومنسق المعرض، إلى الدور المجتمعي لإقامة مثل تلك المعارض التي تهدف للتعريف بالمحميات وبمفهوم التنوع البيولوجي وزيادة الوعي بشأنهم، وكيفية دمج مفاهيم التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية المختلفة بالدولة.
حضر الافتتاح الدكتور هشام يوسف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة سهير رمضان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ أحمد درويش أمين عام الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية.

No comments:

Post a Comment

الصفحات