لحظة الهجوم الصاروخي الإيرانى على القاعدةالامريكية | مصر العصرية - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Wednesday, February 12, 2020

لحظة الهجوم الصاروخي الإيرانى على القاعدةالامريكية | مصر العصرية


كتب /أيمن بحر
اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي قالت الكولنيل ساستى كولمان الضابط فى سلاح الجو الأمريكى بعين الأسد. عن لحظة الهجوم الصاروخى الإيرانى على القاعدة الأمريكية  لحظة من الصعب وصفها كان الأمر مخيفاً للغاية إضطررت أنا وجنودى للجوء للمخابئ وعندما بدأت اللحظات الأولى للقذف شعرنا بموجات الصدمة حتى داخل المخابئ كان الضغط قوياً لدرجة شاهدنا أبواب القبو تثنى للداخل والخارج مجدداً حوالى سبعة من هذه الضربات كانت قريبة جداً من المكان الذى كنا به كان الرب يرعانا وحسن التدريب والتحذير والإنذار المتقدم والقادة الأذكياء إتخذوا قرارات فورية لإبعاد الأذى عن الجنود. كنا نعلم أن شئ ما سيحدث لكن لم نعلم ما هو؟. لكن كان لدينا نوع من التفكير والإشارة الى ما سيكون ولكننا غير متأكدين لذلك قمنا بتحذير مسبق سيكون بعض الصواريخ يليها توغل للقاعدة لذا كانت مجموعة من الأمن بالخارج لنكون فى مأمن لذلك كان هناك عدد كبير من الأشخاص على طول والمحيط والمطار لتأمينه، وكانوا بالخارج طوال هذه الضربات الصاروخية كانت حالة التأهب القصوى
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أصيب أكثر من 100 جندى أمريكى بإصابات فى الدماغ جراء الهجوم الإيرانى على قاعدة عين الأسد فى العراق فى 8 يناير/كانون ثانى الماضى وفقا لمصدر أمريكى مطلع.
وإرتفعت الحصيلة بـ35 جنديا عن الأرقام التى أعلن عنها سابقاً والتى كانت 64 وفقاً لوزارة الدفاع الأمريكية وإعتبرها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب غير جدية.لكن فى الحقيقة إصابة الدماغ يمكن أن تكون جدية إذ يتعافى منها البعض بسرعة فى حين تبقى مع آخرين وقتا طويلاً جداً وتتراوح من إرتجاج الدماغ الى خراب حقيقى فى الدماغ.وكان قد قال ترامب والبنتاغون إن الهجوم الذى جاء رداً على الغارة الأمريكية التى قتلت قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى لم يُسفر عن قتلى أو مصابين.

No comments:

Post a Comment

الصفحات