يحتسون بول البقر في الهند للوقاية من خطر كورونا - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Saturday, March 14, 2020

يحتسون بول البقر في الهند للوقاية من خطر كورونا


كتب لزهر دخان
في الوقت الذي طالبت فيه جهات إسلامية كثيرة  . بضرورة إستخدام القرآن الكريم في علاج الإنسانية جمعاء ، من أخطر وأخر وباء . تعرضت له الصحة العالمية  منذ بداية العام 2020 . ظهرت مجموعات هندوسية في الهند  . لتـُشرك الهندوسية كديانة في علاج الداء .
وبعدما قال المسلمون البقرة لا تغلبها بقرة . مذكرين بفضل الكتاب والسنة في الطب البشري . ومستندين على قوله صلى الله عليه وسلم " البقرة لا تغلبها بقرة " . في إشارة إلى صورة البقرة . يرى الهندوس أن الحل في بقرتهم . والغريب في أمرهم أنهم لم يقدموا شحومها ولا لحومها ولا حليبها للإنسان المريض . وتمسكوا بقدسيتها و علو شأنها على شأن الإنسان . فإقترحوا أن يكون الدواء هو بول بقرهم . وقد تناقلت وسائل إعلام عالمية نبأ قيام جماعة هندوسية بتقديم هذه الوصفة البولية لمرضى كورونا .
كانت المناسبة فرصة لإحتساء بول البقر المقدس . وكشف المنظمون على ثقتهم في ربهم الذي وضع الشفاء في الهندوسية . وترى جهات تنظيمية في حزب "الإتحاد الهندوسي لكل الهند" أن   إستضافة فعاليات مماثلة في أنحاء الهند.  ستكون أنسب الحلول لهزيمة الفيروس القاتل .
ونظم الحفل في مقرالحزب المنظم  داخل نيودلهي العاصمة  .وحضره 200 شخص ، أحدهم قال  "نشرب بول الأبقار منذ 21 عاما كما نستحم بروثها.. لم نشعر أبدا بالحاجة لتعاطي دواء غربي".
وعلى نفس الهندوسية يسير الحزب الحاكم "بهاراتيا جاناتا" الهندوسي القومي . ويُسير البلاد  . ومنه صدر تعليق لقياديين  بالنيابة عن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي   مروجين إلى إستخدام بول البقر كـ"علاج للسرطان".
وفي طبيعة الحال تبقى الهندوسية حكرا على الهندوس أهل وشعب الهند . والأسباب ليست كثيرة ولا متنوعة . لآنها سبب واحد وهو سبب صحي . ولا يلزمنا أي تأكيد لنفهم أن البول فضلات . وما دمنا لا نأمن بالدين الهندوسي  .سوف لن نقتنع بأن للبول قدسية .وكذلك لن نتطهر بعدما نستحم بالروض .  ويبقى علينا أيضا الإستماع إلى خبراء صحة . كان لهم رد على فعال أكبر الأحزاب الهندية . وتمثل ردهم في   تأكيدهم   على أن بول الأبقار لا يشفي من أمراض مثل السرطان  . و  ليس هناك أي أدلة على أنه قد يقي من فيروس كورونا.
 >

No comments:

Post a Comment