حكومة إسرائيلية برئاسة نتنياهو - جريدة مصر العصرية

جريدة مصر العصرية

سياسية,إجتماعية,ثقافية,اقتصادية,رياضية,فنية-عربية,عالمية,متنوعة,شاملة,تهتم,بنشر,الكلمة,الصادقة,التي تعبر,عن,المعنى,الهادف.

اخر الأخبار

ِِAlexa Rank

Thursday, March 26, 2020

حكومة إسرائيلية برئاسة نتنياهو




كتب الإعلامي يوسف احمد المقوسي 

صوتت الكنيست قبل قليل ، على انتخاب بيني جانتس رئيسا للكنيست ، بعد ان صوت 74 عضو كنيست لصالحه ، فيما صوت 18 ضده ، علما ان الاخرين قاطعوا الجلسة .

ومن بين المصوتين لصالح جانتس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو واعضاء اليمين علما ان يائير لبيد وحزب يش عتيد قاطعوا الجلسة .

وشهدت الحلبة السياسية في اسرائيل ، دراما ، بعد الاعلان عن نهاية وحدة حزب كحول لفان برئاسة بيني جانتس ، اثر اعلان بوجي موشيه يعلون ويائير لبيد انفصالهما عن الحزب ،وذلك في اعقاب اعلان بيني جانتس ترشحه لمنصب رئيس الكنيست من أجل تعزيز المفاوضات لإقامة حكومة وحدة مع الليكود.

واعلنت مصادر في كحول لفان ان اعضاء يش عتيد غادروا مجموعة الواتس اب التابعة لحزب كحول لفان ، فيما اعلن حزب يش عتيد انه سيُقاطع التصويت في الكنيست.

مصدر مقرب من نتنياهو "ان التوقيع على تشكيل حكومة قد يتم في غضون هذه الليلة"

قالت مصادر سياسية ان اسرائيل في الطريق نحو تشكيل حكومة بقيادة نتنياهو ، فيما سيكون جانتس وزيرا للخارجية وسيكون القائم بأعمال رئيس الحكومة حتى يصل دوره لرئاسة الوزراء، بينما سيتم تعيين اشكنازي وزيرا للأمن.

وقال مصدر مقرب من نتنياهو "ان التوقيع على تشكيل حكومة قد يتم في غضون هذه الليلة".

وتعيش إسرائيل ازمة سياسية عميقة ادت الى خوض ثلاث انتخابات نيابية في غضون عام واحد. وتم تكليف جانتس لتشكيل حكومة بعد الانتخابات الاخيرة التي جرت في الثاني من الشهر الجاري، ولكن لم يكن هناك ما يضمن نجاحه بالنظر إلى الانقسامات العميقة في المعسكر المناهض لنتنياهو. وجاءت هذه الخطوة وسط نداءات لتشكيل حكومة وحدة طوارىء في ظروف يجتاح فيه وباء فيروس كورونا اسرائيل، وأدى الى اصابة 2600 شخص.

No comments:

Post a Comment